بالفون1
اضف اهداء

لوجبة همبرغر أقل ضرراً: استبدل البطاطا المقلية الجانبية بهمبرغر ثاني

لوجبة همبرغر أقل ضرراً: استبدل البطاطا المقلية الجانبية بهمبرغر ثاني | سوا فلسطين
2017-11-13 12:44:50
+ -

موقع سوا _

كشف بعض خبراء التغذية الأمريكيون مؤخراً عن توصيات غريبة بشأن تناول الوجبات السريعة، فمع أن أضرار الوجبات السريعة عموماً لا خلاف عليها أبداً، إلا أن البعض ممن لا يستطيعون مقاومتها يستطيعون إحداث تغييرات بسيطة قد تجعلهم يحصلون أقل الضررين، مثل استبدال البطاطا المقلية الجانبية التي تأتي مع الهامبرغر الذي طلبته بهمبرغر ثاني!

وصرح الخبراء أنك بتناول الهامبرغر الثاني بدلاً من البطاطا الجانبية، سوف تحصل على ضعف الحصة من البروتينات، الأمر الذي سوف يبقيك شاعراً بالشبع وفقدان الشهية لفترة أطول.

ولا يقتصر الأمر على زيادة حصتك من البروتين فحسب، بل إن امتناعك عن تناول البطاطا المقلية وتناول الهامبرغر الثاني بدلاً منها، سوف يقلل من عدد السعرات الحرارية التي سوف تتناولها خلال اليوم.

كما تحتوي شطيرتان من الهامبرغر على حصة أقل من الكربوهيدرات بالمقارنة مع الوجبة التقليدية التي تتكون من شطيرة همبرغر واحدة مع بطاطا مقلية جانبية. ولا يخفى على أحد أن الكربوهيدرات ومع أنها ضرورية وهامة، إلا أن الإفراط في تناولها يسبب السمنة.

وتعتبر البطاطا المقلية وجبة غنية بالدهون المشبعة والتي قد تغلق الأوعية الدموية وتتسبب بالعديد من الأمراض في جهاز الدوران

وفي حسبة رياضية بسيطة كشف عنها الخبراء، وجدوا أن شطيرة الهامبرغر قد تحتوي على ما يقارب 250 سعراً حرارياً وما يقارب 13 غراماً من البروتينات، بينما تحتوي البطاطا المقلية الجانبية لوحدها على ما يقارب 337 سعراً حرارياً وما نسبته 3.3 غراماً من البروتينات فقط.

وإذا ما تفحصنا نسبة الكربوهيدرات في كل من الهامبرغر والبطاطا، فإننا سوف نجد أن شطيرة الهامبرغر تحتوي على ما يقارب 31 غراماً من الكربوهيدرات، بينما تحتوي البطاطا المقلية الجانبية على 42 غراماً من الكربوهيدرات.

ومن الجدير بالذكر أن الكربوهيدرات تؤثر بشكل مباشر على مستويات السكر في الدم، لذا فإن القيام بهذا التغيير البسيط قد قد يجعل من يتناول الوجبة أقل عرضة للضرر وأكثر قابلية للخروج من الوجبة بمستويات سكر دم ثابتة، وهو أمر مهم بشكل خاص لمرضى السكري