مجوهرات8
اضف اهداء

اعتقال 7 مرابطين وإصابة مسن خلال اقتحام واسع للأقصى

اعتقال 7 مرابطين وإصابة مسن خلال اقتحام واسع للأقصى | سوا فلسطين
2015-09-14 09:21:21
+ -


سوا فلسطين - القدس - اعتقلت عناصر من الوحدات الخاصة وأخرى تابعة لوحدة المستعربين بقوات الجيش، صباح اليوم الاثنين، سبعة مصلين من المعتكفين والمرابطين برحاب المسجد الاقصى المبارك بعدما أوسعتهم ضربا، وأصابت عددا آخر بينهم مسن برصاصة مطاطية بعينه نقل على إثرها للمستشفى لتلقي العلاج.

وكانت قوة معززة من الجنود والشرطة الاسرائيلية الخاصة اقتحمت المسجد الاقصى صباح الاثنين وحطمت أقفال المصلى القبلي 'المسجد الاقصى' وداهمته وألقت عشرات القنابل الغازية السامة المسيلة للدموع والرصاص المعدني المغلف بالمطاط على المصلين بهدف إخراجهم من المسجد واعتقالهم وتفريغ الأقصى من المصلين لصالح اقتحاماتٍ جديدة للمستوطنين.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الجيش ، لليوم الثاني على التوالي، أحرقت سجادا في المسجد القبلي وأتلفت أقفال بواباته التاريخية.

في الوقت ذاته، حاصرت القوات الاسرائيلية مجموعة أخرى من المصلين في مسجد قبة الصخرة، وشرعت بملاحقة عدد من المصلين في باحات الأقصى، وبلغ مجموع من اعتقلتهم حتى اللحظة سبعة مصلين على الأقل.

وأوضحت المصادر أن قوات الجيش منعت منذ ساعات الصباح الأولى من اليوم فئتي الشبان والنساء من دخول الأقصى المبارك، وسمحت فقط لكبار السن من الرجال بالدخول اليه، في حين أغلقته في هذه اللحظات أمام المصلين تمهيداً لاقتحاماتٍ متوقعة من عصابات المستوطنين اليهود.