مجوهرات8
اضف اهداء

“شراكات” و”خيزران فلسطين” توقعان اتفاقية لإنتاج وتسويق الأعشاب الطبية

“شراكات” و”خيزران فلسطين” توقعان اتفاقية لإنتاج وتسويق الأعشاب الطبية | سوا فلسطين
2016-09-26 14:56:33
+ -

 وقعت شركة شراكات للاستثمار في المشاريع الصغيرة والمتوسطة إحدى شركات صندوق الاستثمار الفلسطيني، اليوم الأحد، اتفاقية لتنفيذ خطة تطويرية للشركة بما يشمل رفع كفاءتها الإنتاجية والتصديرية والتسويقية.

وبموجب الاتفاقية، سيتم استثمار ما قيمته 750 ألف دولار من قبل شراكات في شركة “خيزران فلسطين”، لتنفيذ الخطة التطويرية للشركة وتطوير الكفاءة الإنتاجية لمزارع الشركة في منطقة الجفتلك والأغوار الشمالية وإنتاج محاصيل جديدة، ومضاعفة طاقتها الإنتاجية لتصل إلى 500 طن سنويا للتصدير، وتأهيل مركزي التعبئة والتغليف في هذه المناطق.

وأكد رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمار الفلسطيني محمد مصطفى، أن قطاع الزراعة في فلسطين من القطاعات الاقتصادية الواعدة، ومن القطاعات الإنتاجية ذات الإضافة النوعية للاقتصاد الوطني، ويتبع الصندوق إستراتيجية حالية تقوم على أساس تركيز الاستثمار في القطاعات الإنتاجية، بدءا من قطاعات الصناعة والزراعة والصناعات الغذائية.

وقال: “بما أن الشركة تستثمر في مساحات واسعة من الأراضي الزراعية في منطقة الأغوار الفلسطينية، وتدير مجموعة من المنشآت الزراعية هناك، فإن ذلك ينسجم مع إستراتيجية الصندوق الهادفة إلى التركيز على الاستثمار في منطقة الأغوار، لأهميتها الإستراتيجية والسياسية لنا كفلسطينيين، وعلى اعتبار أن الاستثمار في تلك المنطقة يحميها مما تتعرض له من أطماع الاحتلال، كما أن تلك المنطقة تمتلك مجموعة من المقومات والعناصر الجغرافية والمناخية التي تجعل منها قِبلة الاستثمار في فلسطين”.

من جانبه، أكد المدير التنفيذي لشراكات نسيم نور، أن شراكات تمثل الذراع الاستثماري للصندوق في قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وهدفها الأساسي تطوير هذه المنشآت من خلال الاستثمار في خططها التطويرية، والمشاركة في مخاطر التوسع والمكنة الحديثة، ودعم أنظمة الحوكمة التي جميعها تساهم في رفع جودة المنتج المحلي وقدرته على المنافسة محليا وعالميا، وخصوصا في قطاع الزراعة.

بدوره، قال مؤسس شركة خيزران فلسطين طارق أبو خيزران إن شركته ستستفيد، إضافة الى رأس المال الجديد، من شبكة العلاقات التي تملكها شراكات من خلال صندوق الاستثمار الفلسطيني، على اعتبار أن الصندوق مؤسسة وطنية عريقة تمتلك شبكة علاقات محلية وإقليمية ستمكننا من تطوير النشاطات التجارية والتسويقية للشركة.